كيف أتسوق بأمان على الأنترنيت

هناك كل سبب في العالم للتسوق عبر الإنترنت. المساومات هناك. الاختيار محير للعقل. التسوق آمن. الشحن سريع. حتى العوائد سهلة ، مع أدوات الخياطة الإلكترونية المناسبة. لم يكن التسوق أسهل أو أكثر
ملاءمة للمستهلكين.

ابق هادئا. على الرغم من أن هذه الإحصائيات مثيرة للقلق إلى حد ما ، إلا أنه لا ينبغي أن تمنعك من التسوق عبر الإنترنت. تحتاج ببساطة إلى استخدام بعض الفطرة السليمة واتباع النصائح العملية. فيما يلي إرشادات أساسية ؛ يمكنك استخدامها ويمكنك التسوق بثقة أثناء التحقق من العناصر الموجودة في قائمة التسوق لقضاء العطلات.

استخدم مواقع مألوفة

ابدأ في موقع موثوق به. يمكن تزوير نتائج البحث لتضللك ، خاصة عندما تتخطى الصفحات القليلة الأولى من الروابط. إذا كنت تعرف الموقع ، فمن المحتمل أن تقل احتمالية حدوث ذلك.

طالع أيضا أفضل 4 مواقع للتسوق على الأنترنيت
نعلم جميعًا أن Amazon.com يحمل كل شيء تحت الشمس. وبالمثل ، يحتوي كل منفذ بيع بالتجزئة تقريبًا على متجر عبر الإنترنت ، من Target إلى Best Buy to Home Depot. احذر من الأخطاء الإملائية أو المواقع التي تستخدم نطاقًا مختلفًا مختلفًا (.net بدلاً من .com ، على سبيل المثال) – هذه هي أقدم الحيل في الكتاب. نعم ، قد تبدو المبيعات على هذه المواقع جذابة ، ولكن هذه هي الطريقة التي تخدعك بها للتخلي عن معلوماتك. (تصوير كوين روني / جيتي إيماجيس)

ابحث عن القفل

لم يسبق لك أبدًا شراء أي شيء عبر الإنترنت باستخدام بطاقة الائتمان الخاصة بك من موقع لم يتم فيه تثبيت تشفير SSL (طبقة المقابس الآمنة) – على الأقل. ستعرف ما إذا كان الموقع يحتوي على طبقة المقابس الآمنة لأن عنوان URL للموقع سيبدأ بـ HTTPS بدلاً من HTTP فقط. سيظهر رمز قفل مغلق () ، عادةً على يسار عنوان URL في شريط العنوان أو شريط الحالة بالأسفل ؛ ذلك يعتمد على متصفحك.

يعد HTTPS معيارًا قياسيًا الآن حتى في المواقع التي لا تتسوق ، وهو ما يكفي أن يضع Google Chrome علامة على أي صفحة بدون S الإضافية بأنها “غير آمنة”. لذلك يجب أن يبرز موقع بدونه أكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *