التداول في شركة  A3trading

بدأت منصات تداول في الانتشار في الكثير من الاعلانات وهي كثيرة  ومن اكثرها شهرة نجد شركة  A3trading وهي أحد أفضل منصات التداول الكبيرة المعروفة في المنطقة العربية ، ومنذ سنوات قليلة كان التداول و الأسهم والعملات مقتصر على اصحاب الخبرة  فقط  و يتم عبر شركات مختصة، حيث من المفترض امتلاك حساب بنكي خاص بك، وعندما تطورت شبكة الانترنت بدأ الناس يعرفون التداول و اصبح به تطورات كبيرة جدا ، وبعد ظهورالتداول عبر شبكة الانترنت والذي أصبح يجلب العديد من المهتمين به بشكل دوري.

لكن عادة قبل ان تجد مكان التداول الافضل ستجد الكثير من من يقول  من يدعي ان شركة ما هي نصابة !! و من الممكن ان يكون هذا عمل مقصود ومنافسة غير مشروعة  من قبل بعض اماكن التداول التي تعمل على سوء سمعة بعض الشركات ولان شهرتها الضخمة وهذا ما حصل مع A3 حيث تدعي بعض الشركات الاخري انها شركة  نصابة.

ما هو التداول

  • لجميع على دراية بمصطلح “تداول”. يتاجر معظمنا في حياتنا اليومية ، على الرغم من أننا قد لا نعرف حتى أننا فعلنا ذلك. بشكل أساسي ، كل ما تشتريه في المتجر هو تداول الأموال مقابل البضائع التي تريدها هو تداول
  • مصطلح “تداول” يعني ببساطة “تبادل عنصر بآخر”. عادة ما نفهم أن هذا هو تبادل البضائع مقابل المال أو بعبارة أخرى ، ببساطة شراء شيء ما.
  • عندما نتحدث عن التداول في الأسواق المالية ، فهذا هو نفس المبدأ. فكر في شخص يتداول الأسهم. ما يفعلونه في الواقع هو شراء أسهم ( بمعني جزء صغير) من شركة.
  • إذا زادت قيمة هذه الأسهم ، فإنهم يكسبون المال عن طريق بيعها مرة أخرى بسعر أعلى. هذا تداول. تشتري شيئًا بسعر ما وتبيعه مرة أخرى بسعر آخر – نأمل أن يكون ذلك بسعر أعلى ، وبالتالي تحقق ربحًا والعكس صحيح.
  • لكن لماذا ترتفع قيمة الأسهم؟ الإجابة بسيطة: تتغير القيمة بسبب العرض والطلب – فكلما زاد الطلب على شيء ما ، زاد استعداد الناس لدفع ثمنه.

فوائد التداول مع A3trading

مع النظام التضارب الصغير يضارب المتداولون على التغيرات الصغيرة في الأسعار في السوق لجني الأرباح. و يستخدموا الاساليب العلمية لتتبع الالارباح، يحصل المتداولون على عائد صغير فقط على استثماراتهم. باتباع هذا التكتيك بشكل متكرر ، يرتفع العائد الإجمالي. العديد من المتداولين المهرة بارعون في التداول لدرجة أنهم تركوا وظائفهم اليومية وأصبحوا متداولين بدوام كامل.

و من المزايا الكبيرة للتداول مع A3trading  أنه يمكنك القيام بذلك في أي مكان وطوال الوقت. بفضل الإنترنت ، من الممكن التداول من جميع أنحاء العالم. لا تحتاج حتى إلى جهاز كمبيوتر لأنه يمكنك التداول من هاتفك الذكي أيضًا. وهناك بورصة دائمًا مفتوحة حيث يمكنك فتح وبيع بعض الاسهم علي مدار 24 ساعة يوميا ، تكون البورصات العربية مفتوحة وخلال النهار في أوروبا يمكن للمرء التداول في البورصات الأوروبية أو الأمريكية.

تقدم شركة A3trading لنا كعرب الكثير من المميزات للتداول بها بدايه بالموقع الالكتروني فهو يتيح ثلاثة لغات مختلفة وهو سلس وسهل التصفح، ومتوفر ب 3 لغات مترجمة هم  :

اللغة العربية كما ان الدعم الكامل باللغة العربية موجود ايضا

اللغة الإنجليزيه

اللغة الاسبانيه

ان المنصة ليست فقط مخصصة للمحترفين بل هناك دورات كاملة لمساعدة المبتدئين حيث ستجد دعم كامل يساعدك على التعلم ويقدم لك النصائح اللازمة للتداول.

حيث تقدم A3trading دورات مجانية بالكامل للتداول وهذا تقريبا لم حيدث في  أي منصة فوركس أخرى موجودة في العالم العربي او حتى في اي منطقة أخرى

طالع ايضا : استمتع بالتسوق اون لاين مع كود خصم فارفيتش ٢٠٢٠

وهذه الدورات مخصصة  للمبتدئين والمحترفين حيث يمكنك البدء في اختيار المستوى الذي يناسبك.

كما انها تتيح لك انشاء حساب تداول تجريبي مربوط بشكل جيد بالأسواق الحقيقية طيلة أيام الأسبوع .

إن بدء التداول على A3trading  هو عملية سهلة و سريعة فإن إعدادات تسجيل حساب علي واجهة مصممة للقضاء على الملل و القصر حتى تتمكن من البدء في التداول دون أي تأخير.

يرغب الراغبون في التداول في قضاء وقتهم في التداول و لا في عمليات التسجيل الطويلة  جدا و عمليات تسجيل الدخول والإعدادات. و للمساعدة في تبسيط هذا النشاط، لقد قمنا بتجميع أهم الأسئلة المطلوبة حتى تتمكن من ممارسة ما تستمتع به أكثر – التداول.

وهذا فيديو توضيحي للمنصة 

فيما يلي بعض الأسئلة الأكثر سؤالا:

كيف يمكنني التسجيل على منصة  A3trading ؟

إن التسجيل على A3trading  هو عملية سهلة جدا ومباشرة وتستغرق أقل القليل  من الدقائق. وإليك ليست بالخطوات المتبعة.

قم بزيارة موقع A3trading  على https://www.a3t.org/register/ وانقر فوق “ بدء التداول”.

اتبع التعليمات المعروضة لإعداد الحساب بما و يشمل ذلك إدخال البريد الإلكتروني  و رقم الجوال فسيساعد رقم الجوال على التحقق من حسابك و سوف تحتاج إلى تعيين كلمة سر  كما سيطلب منك تأكيد بريدك الالكتروني من خلال رسايلة ترسل الي بريدك الالكتروني و منة ثم عليك باختيار عملتك للتداول الجنيه المصري او الريال السعودي او الدولار الأمريكي ………. الخ

بامكانك الإيداع باستخدام مجموعة مختلفة من الخيارات بما في ذلك البطاقات الالكترونية الفيزا كارد والحافظات المالية الالكترونية وحتي ايضا العملة الجديدة ” بيتكوين ”

اختر “حساب حقيقي” أو “حساب تجريبي” وابدأ التداول.

وفي موقعها  تنصح A3trading المتداولين المبتدئين استخدام الحساب التجريبي لفترة لا تقل عن 6 أشهر علي الاقل من اجل التعلم و و المزيد من الخبرات اللازمة للتداول لتفادي الخسائر الفادحة في رأس المال التذي تم ايداعه ، قبل البدء في التداول الحقيقي.

كما ان الشركة توفربرنامج  تدريبي شخصي حسب الطلب  أي انك تحصل على مدرب شخصي اون لاين يعلمك مبادئ التداول ولا يعتقد البعض انها طريقة فقط  لتضليلك و  من اجل جلبك للمنصة ف الامر متروك لك فيمكنك التعلم والتداول مع أي منصة أخرى تريدها

سنعرض لكم بعض الاسترتجيات للحصول علي أفضل ربح و أقل خسارة

  1. سعر تداول العمل

يتضمن تداول حركة السعر دراسة الأسعار التاريخية لصياغة استراتيجيات تداول فنية. يمكن استخدام حركة السعر كأسلوب قائم بذاته أو بالاشتراك مع مؤشر. نادرًا ما يتم استخدام الأساسيات ؛ ومع ذلك ، فليس من المستغرب أن يتم دمج الأحداث الاقتصادية كعامل إثبات. هناك العديد من الاستراتيجيات الأخرى التي تقع ضمن فئة حركة السعر كما هو موضح أعلاه

طول التجارة:

يمكن استخدام تداول حركة السعر على فترات زمنية مختلفة (طويلة ومتوسطة وقصيرة الأجل). القدرة على استخدام عدة فترات زمنية متعددة للتحليل تجعل تداول حركة السعر موضع تقدير من قبل العديد من المتداولين.

نقاط الدخول / الخروج:

هناك العديد من الطرق لتحديد مستويات الدعم / المقاومة والتي تستخدم بشكل عام كنقاط دخول / خروج:

  • ارتداد فيبوناتشي
  • باستخدام فتائل الشمعة
  • تحديد الاتجاه
  • المؤشرات
  • المذبذبات
  1. استراتيجية تداول المدى

يشمل التداول في النطاق تحديد نقاط الدعم والمقاومة حيث سيجري المتداولون صفقات حول هذه المستويات الرئيسية. تعمل هذه الإستراتيجية بشكل جيد في السوق الثابت نسبيا وبدون اتجاه واضح. التحليل الفني هو الأداة الأساسية المستخدمة مع هذه الإستراتيجية.

طول التجارة:

لا يوجد طول محدد لكل صفقة حيث يمكن أن تعمل الاستراتيجيات المحددة النطاق لأي إطار زمني. تعد إدارة المخاطر جزءًا لا يتجزأ من هذه الطريقة حيث يمكن أن تحدث الاختراقات. وبالتالي ، يرغب متداول النطاق في إغلاق أي صفقات محددة النطاق حاليًا.

نقاط الدخول / الخروج:

تستخدم المذبذبات بشكل شائع كأدوات توقيت. يعد مؤشر القوة النسبية (RSI) ومؤشر قناة السلع (CCI) ومؤشر الاستوكاستك من أكثر مؤشرات التذبذب شيوعًا. تُستخدم حركة السعر أحيانًا جنبًا إلى جنب مع مؤشرات التذبذب لمزيد من التحقق من صحة إشارات النطاق أو الاختراقات.

مثال 1: تداول في نطاق USD / JPY

نطاق تداول USD / JPY

أظهر زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني (USD / JPY) مستوى سعر محدد المدى مطولاً على مدى السنوات القليلة الماضية. يوضح الرسم البياني أعلاه نطاق دعم ومقاومة واضح يستخدمه المتداولون كنقاط دخول / خروج. يوضح مذبذب RSI توقيت نقاط الدخول / الخروج

 

يمكن أن يؤدي التداول في النطاق الزمني المحدد إلى نسب مجازفة مثمرة ومع ذلك ، يأتي هذا جنبًا إلى جنب مع استثمار طويل الأمد لكل صفقة.

اقرأ الإيجابيات والسلبيات أدناه لمواءمة أهدافك كمتداول ومقدار الموارد التي لديك.

الايجابيات:

  • عدد كبير من فرص التداول
  • نسبة محددة من المخاطرة

سلبيات:

  • يتطلب الاستثمار فترات طويلة من الوقت
  • يستلزم تقديراً قوياً للتحليل الفني

3- إستراتيجية سكالبينج الفوركس

سكالبينج في الفوركس هو مصطلح شائع يستخدم لوصف عملية جني الأرباح الصغيرة على أساس متكرر. يتم تحقيق ذلك عن طريق فتح وإغلاق صفقات متعددة على مدار اليوم. يمكن القيام بذلك يدويًا أو عبر خوارزمية تستخدم قوانين محددة مسبقًا فيما يتعلق بوقت / مكان الدخول والخروج من المواقف.

تُفضل أزواج العملات الأجنبية الأكثر سيولة نظرًا لأن الفروق تكون أكثر إحكامًا بشكل عام ، مما يجعل الطبيعة قصيرة المدى للاستراتيجية مناسبة.

يستخدم المتداولون تداول فروة الرأس EUR / USDلإعداد الخوارزميات الخاصة بهم ، ولكن بدون التنفيذ اليدوي للمتداول.

باستخدام هذا المثال العملي لتداول فروة الرأس أعلاه ، استخدم قائمة الإيجابيات والسلبيات أدناه لتحديد استراتيجية تداول مناسبة تناسبك.

الايجابيات:

  • أكبر عدد من فرص التداول من جميع استراتيجيات الفوركس

سلبيات:

  • يتطلب فترات طويلة من الاستثمار
  • يستلزم تقديراً قوياً للتحليل الفني
  • أدنى نسبة مخاطرة إلى عائد

4-. تداول متأرجح

التداول المتأرجح هو إستراتيجية مضاربة حيث يتطلع المتداولون إلى الاستفادة من أسواق النطاق المحدود والأسواق ذات الاتجاه. من خلال اختيار “قمم” و “قيعان” ، يمكن للمتداولين الدخول في صفقات طويلة وقصيرة وفقًا لذلك

ضع في اعتبارك القائمة التالية من الإيجابيات والسلبيات لتحديد ما إذا كانت هذه الإستراتيجية ستناسب أسلوب التداول الخاص بك.

الايجابيات:

  • عدد كبير من فرص التداول
  • متوسط في ​​نسبة المخاطرة

سلبيات:

  • يستلزم تقديرا قويا للشرح التقني

5- استراتيجية التداول اليومي

التداول اليومي هو استراتيجية مصممة لتداول الأدوات المالية في نفس يوم التداول. وهذا يعني أن جميع المراكز تغلق قبل إغلاق السوق. يمكن أن تكون هذه عملية تداول واحدة أو عدة صفقات على مدار اليوم.

يجب مراعاة الإيجابيات والسلبيات المذكورة أدناه قبل اتباع هذه الإستراتيجية. يتضمن التداول اليومي الكثير من الوقت والجهد مقابل القليل من المكافآت

الايجابيات:

  • عدد كبير من فرص التداول
  • متوسط ​​نسبة المخاطرة إلى المكافأة

سلبيات:

  • يتطلب فترات طويلة من الاستثمار
  • يستلزم تقديراً قوياً للتحليل الفني

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *