تبريد البيوت المحمية بالبلك

إذا قررت بناء fيت محمي أو تمتلك حاليا واحد، فمن المحتمل أن تنشأ بعض الطرق المتاحة لتبريده، ويتمثل أحد الأغراض الرئيسية لبناء هيكل للدفيئة في تهيئة بيئة خاضعة للرقابة من أجل ظروف النمو المثلى مقارنة بالنمو في الخارج في بيئة غير خاضعة للرقابة، كمزارع لديك العديد من الخيارات في تصميم هيكل الدفيئة على مقدار التحكم الذي تريده أو تحتاجه للمحصول الذي تزرعه، وهناك عدة طرق لتبريد البيوت البلاستيكية من بينها تبريد البيوت المحمية بالبلك .

ويمكن لهيكل الدفيئة من خلال تصميمه وطبيعته أن يصبح دافئا جدا، مما يؤثر تأثيرا كبيرا على إنتاج المحصول وجودته، التبريد هو جزء حاسم من البيئة التي تسيطر عليها، تتضمن تصاميم التبريد الأساسية وأنظمة التبريد المبادئ التالية.

التهوية الطبيعية من خلال البلك الاسمنتي

كما يوحي عنوانه، “التهوية الطبيعية” يسمح لهيكل الدفيئة بالتهوية عن طريق حركة الهواء الطبيعي داخل وخارج الهيكل، سيقوم المهندسون بتصميم هيكل دفيئة مع تنفيس أو فتحات متعددة، مما يسمح للهواء بالدخول والخروج من الدفيئة.

 تساعد تركيبات الفتحات على زيادة التدفق الطبيعي للهواء إلى أقصى حد وتعزيز تدفق الهواء داخل الهيكل، على سبيل المثال يمكن للمهندس تصميم تنفيس البيوت الزجاجية مع فتحات الجدار الجانبي، يسمح هذا التصميم للحرارة في الذروة بمغادرة الدفيئة مع المساعدة في جلب الهواء النقي عبر الفتحات الجانبية، يمكن تعديل هذه الفتحات من قبل وحدة تحكم بيئية وتقليل تدفق الهواء داخل الهيكل على أساس اتجاه الرياح الخارجية.

الهدف من التهوية الطبيعية هو الحفاظ على نفس درجة الحرارة داخل الدفيئة كما هو خارجها، قد يكون من الصعب تحقيق ذلك بسبب التأثيرات الناجمة عن الكسب الشمسي من خلال الغطاء، ونوع الغطاء المستخدم في الهيكل ووضع الاتجاه للهيكل على الأرض فيما يتعلق بالرياح السائدة، في البيوت الزجاجية مع التهوية الطبيعية، يمكن لأنظمة الظل الداخلية والخارجية التحكم في الحرارة الناتجة عن الكسب الشمسي، كما تساعد أنظمة الظل أيضا في التحكم في شدة الضوء في الدفيئة، استنادا إلى تصميم الدفيئة التهوية بشكل طبيعي، يمكنك أن تتوقع أن ترى المحيط أكثر بـ 10 درجة حرارة.

جهاز التبريد الميكانيكي

إذا كان هيكل الدفيئة الخاص بك يعتمد على التهوية بشكل طبيعي وكنت ترغب في الحد من الحرارة، وإضافة التهوية الميكانيكية لتحسين تدفق الهواء واستخراج الهواء الدافئ من المنزل، فإن تصميم تبادل الهواء في الدقيقة الواحدة للدفيئة سيجعل درجات الحرارة المحيطة ممكنة داخل الدفيئة.

في تصميم دفيئة نموذجية التهوية ميكانيكيا، تعتمد المعلمات الهندسية المستخدمة على اختيار العدد المطلوب من مراوح العادم وحساب حجم الدفيئة، وتحديد ما سيكون الضغط الثابت في المنزل واختيار موضع المراوح فيما يتعلق بموقع فتحات التهوية.

 مع تحديد المعلمات، يستند اختيار المروحة إلى تصنيف القدمين المكعبين في الدقيقة (CFM) للمروحة، وتقييمات الضغط الثابت، والحجم الفعلي للمروحة وتصنيف القوة الحصانية، مع تقييمات المروحة المذكورة، يمكن للمرء تحديد المروحة الصحيحة التي تنتج أعلى سي اف ام لكل واط لتشغيل كفاءة في استخدام الطاقة.

الآن مع التهوية الميكانيكية، يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك للسيطرة على المراوح، ومع ذلك هناك قيود على طول أو المسافة التي يمكنك سحب الهواء بشكل فعال من خلال الدفيئة دون وجود فروق كبيرة في درجة الحرارة من المداخل إلى مراوح العادم.

أنظمة التبريد الأخرى

  • Cooling pad

يتم تثبيت منصات التبريد عموديا على حواف الدفيئة، وهي تتميز بالري القائم بذاته ويتم دمجها مع التهوية الرأسية التي تجبر الهواء من خلال منصات رطبة.

  • Cool box

تعتمد على استخدام نفس المبدأ، لكن لها وحدات في الهواء الطلق المتمركزة ضد الدفيئة.

  • High-pressure fog

ينبعث من الضباب عالي الضغط قطرات دقيقة من الماء تتبخر عندما تتلامس مع الهواء الساخن، وبالتالي تعمل على تبريد الهواء.

  • Low-pressure fog

الضباب منخفض الضغط يعمل وفقا لنفس المبدأ، ولكن مع قطرات أكبر وأقل، ونتيجة لذلك فإن الترطيب أعلى، ويستخدم أساسا للنباتات القوية التي يمكن أن تحمل رطوبتها على أوراقها.

طالع ايضا : شركات الأدوية أكثر الشرائح المستفيدة من تفشي فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *